لقطة من أحد "كليبات" الفريق المصري "كاريوكي"

كاريوكي تعود للساقية بحفلتين

على غير المعتاد بعد غياب أربع شهور يعود فريق كايروكي لمسرح ساقية عبد المنعم الصاوي في الزمالك، بحفلتين متتاليتين، السبت 24 سبتمبر/أيلول الجاري، الساعة الرابعة عصرا، والسابعة والنصف مساءا، ويتكون الفريق من أربعة عازفين وفوكال، جميع أعمالهم من ألحانهم وكلماتهم وتوزيعهم، ومن برنامج الحفل أغنية السكة شمال ومربوط بأستك وناس وناس واثبت مكانك واحنا الشعب.

يذكر أن فرقة كايروكي بدأت باسم (بلاك ستار أو “النجم الأسود”)، وكانت تؤدي موسيقاها المفضلة بكل من العربية والإنجليزية في مختلف المحافل الموسيقية في مصر، ولم يمض وقت طويل حتى استقرت الفرقة على اسم (كايروكي) المستوحى من كل من كلمة (كايرو) و(كارايوكي) وبالتالي مزج الكلمتين وهو ما يعني أن الفرقة تغني بمصاحبة القاهرة.

تأسست الفرقة رسميًّا عام 2003، وتتألف حاليًّا من كل من أمير عيد (غناء وجيتار) وتامر هاشم (درامز) وشريف هواري (ليد جيتار) وآدم الألفى (باص جيتار) وشريف مصطفى (أورج).

تتطورت فرقة كايروكى بشكل هائل من ألبوم لألبوم ماضية نحو تحقيق هدفها وطموحها المستمر بالغناء مع القاهرة، المدينة ذات الإيقاع السريع والتطور الدائم.

إن مفهوم كتابة أغانيهم بأنفسهم وعزفها وتأديتها محليًّا وعالميًّا أمام الجمهور -علما بأن أعمارهم لم تتجاوز الثلاثين بعد- حلم لطالما كان يساورهم وتمكنوا من تحقيقه لا سيما أنهم كأعضاء للفرقة جميعهم أصدقاء منذ الطفولة.

كانت أولى أغنياتهم التى دوت بين الجمهور أغنية “صوت الحرية” والتي حققت ملايين المشاهدات عبر موقع “يوتيوب”، كما حصلت على مرتبة متميزة عالميًّا بين مقاطع الفيديو التي لاقت أكبر عدد مشاهدات في أقل وقت، وفور ذيوع صيتهم جاءت أغنية “مطلوب زعيم” و”اثبت مكانك” والمزيد من المشاركات التي تلتها.

وفي عالم تحكمه الرقميات استطاعت كايروكي اعتلاء القمة بأغنيات حققت انتشارًا ساحقًا مثل “يالميدان” بالاشتراك مع الفنانة عايدة الأيوبي وفتح الطريق لألبوم “مطلوب زعيم” لاحتلال أعلى مستويات الاستماع فى مصر لعدة شهور، أما ألبومهم الثاني “وأنا مع نفسي قاعد” فاتبع نفس الخطى الثابتة لألبوم مطلوب زعيم الذي يعود لعام 2012، علاوة على الأغنيات الفردية التي لاقت نجاحًا مبهرًا مثل “احنا الشعب” التى كتبها النجم الأسطوري عبد الرحمن الأبنودي.

وفي عام 2014 أطلقت كايروكي “السكة شمال” عابرة خطى ثابتة جديدة في طريقها الطويل للتألق بمشاركة سعود مسي والنجم الأسطوري أحمد فؤاد نجم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons