قصر الأونيسكو في بيروت

«دار الفارابي» تستعد لمناقشة كتاب «من ضفاف البحيرة إلى رحاب الثورة» في الأونيسكو

تنظم «دار الفارابي» اللبنانية، بمشاركة الكاتب والمناضل صلاح صلاح، ندوة حول كتابه الصادر حديثا بعنوان «من ضفاف البحيرة إلى رحاب الثورة»، في تمام الخامسة بعد ظهر الخميس 29 سبتمر/أيلول الجاري، في قصر الأونيسكو.

ويتحدث في الندوة، رئيس تحرير جريدة السفير، طلال سلمان، والمحامي والاقتصادي، صلاح دباغ ويديرها مروان عبد العال.

فيما يلي الندوة حفل توقيع للكتاب.

من أجواء الكتاب:

مسيرة طويلة، بدأتها مبكراً، غنية بالخبرات والتجارب، فيها سلبيات وإيجابيات، تحمل الأمل والبشائر كما خيبات الأمل والنكسات، لكني، في كل الحالات القاسية، والظروف الصعبة، لم أسمح لليأس أن يلمسني ولا للإحباط أن يقترب مني. حافظت على التفاؤل بكل جوارحي وجعلت الثقة بالمستقبل نبراسي وحتمية الانتصار إيماني، وإلا لن يستطيع المناضل أن يشق طريقه إلى الأمام، ويتغلب على الصعاب الكثيرة التي تواجهه إذا لم يتحلَّ بهذه الصفات.

التجارب الذاتية للمناضلين المدافعين عن حقوق شعبهم العادلة، ومصالح جماهير بلدانهم، مليئة بالوقائع التي تثبت أن الإنسان يملك قدرات هائلة وإرادة صلبة ومؤهلات استثنائية تمكّنه – إذا عرف كيف يستخدمها –من الصمود والتحدي وتحقيق الإنجازات. وبقدر ما يتعمق وعي المناضل لواقعه وطاقات شعبه ومخزون جماهيره من ناحية، ويتعرف بشمولية إلى عدوه ومزاياه وخصائصه من ناحية ثانية، ويواكب التطورات العلمية والقفزات الحضارية المتسارعة من ناحية ثالثة، فإنه يقترب أكثر فأكثر نحو الانتصار الحتمي.

نحن جيل أخفق في مكان ما ومرحلة ما، ونجح في مكان آخر ومرحلة أخرى، لكنه لم يصل إلى نهاية الطريق.
في مسيرتنا الطويلة هذه، نضع بين أيدي الشباب معطيات ووقائع ومعلومات تعينهم في استخلاص الدروس والعبر “ليكملوا المشوار”. هذا ما قصدته من هذا الكتاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons