بعد جولاتهم في أفريقيا «كيكي باند» في حفلتين بالقاهرة والإسكندرية

من الصعب تصنيف موسيقى “كيكي باند”، فقد نعتبرها من أجدد أنواع الروك-جاز، أو قد نطلق عليها “الروك المتحرر”، ومهما كان تصنيفها فمن المؤكد أن هذه الفرقة رائدة في مجالها.

كوّن كازوتوكي أوميزو “كيكي باند” عام 1999 ليقوم معهم بجولة في أفريقيا ومنذ ذلك الوقت وهم يدهشون العالم بإبداعهم الموسيقي.

أن اسم “كيكي” اقترحه المنتج الأفريقي في جولتهم الأولى للفرقة، وهو يأتي من كلمتين باللغة السواحلية: “كيبارا” وتعني الأصلع (أوميزو أصلع) و “كينيونجا”، أي الحرباء (chameleon)، وهي نوع من الزواحف التي يتغير لونها حسب البيئة المحيطة بها، وبهذا يشير المنتج إلى موسيقى أوميزو المتغيرة والتي تنتقل ما بين الروك إلى الموسيقى الكلاسيكية اليابانية “إنكا” إلى الجاز وتضمن عناصر مختلفة منها موسيقى الشرق الأوسط والبلوز وغيرها.

وتتكون الفرقة من 4 موسيقيين، كازوتوكي أوميزو (ساكسفون وكلارينت وباس كلارينت)، ناتسوكي كيدو (جيتار)، تاكيهارو هاياكاوا (باص)، جو ترامب (طبول وإيقاعات).

تعقد الفرقة، في تمام الثامنة، مساء الخميس 22 سبتمبر/أيلول الجاري، حفلتها في القاهرة على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، فيما تلتقي مع الجمهور السكندري، في الثامنة، مساء السبت 24 سبتمبر/أيلول الجاري، بمركز الجيزويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons