نصير شمة على المسرح الوطني في بغداد

يُحيي الفنان والموسيقار العالمي نصير شمة حفلاً موسيقياً كبيراً، مساء الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول الجاري، على خشبة المسرح الوطني ببغداد بعنوان (قارات)، احتفاء باليوم العالمي للسلام، فضلاً عن إطلاق حملة كبيرة للسلام، تشمل كل المدن العراقية باحتفالات شعبية.

وبحسب الفنان العالمي الكبير، “تم التنسيق مع وزارة الثقافة العراقية كشريك أساسي في هذا الحفل وبمشاركة سبعة من أهم عازفي العالم من فريق غلوبال، والذي قد سبق تقديمه على مسرح (الاولمبيا الباريسي) في وقت سابق من هذا العام”.

وأضاف شمة، “سيتم الإعلان عن البدء ببناء النافورة الراقصة التي ستحمل رمز السلام، وذلك بعد إن تم التنسيق مع جهات وطنية وسيادية متعددة في العراق بمساعدة في دعم هذه الحملة، وتم على أساسها مساهمة أمانة بغداد بتخصيص مساحة ارض، تصلح لتكون حديقة عامة”.

وأكد شمة، “تهدف هذه الحملة الإنسانية إلى حث العراقيين على الحلم، ودفعهم للعمل من اجل تحقيق أحلامهم وزرع البسمة على وجوه أطفال أدمتها الحروب”.

وتأتي هذه الحملة استكمالاً لسابقتها التي حملت عنوان (أهلنا) والتي استطاعت أن تنتشل كثيراً من العائلات النازحة والمهددة بالموت.

يذكر أن يوم 21 سبتمبر/أيلول سيصبح يوماً للفرحة والأمل، حيثُ ستمتلئ سماء بغداد وبقية المحافظات بالطائرات الورقية كما ستعلن نتائج مسابقات متنوعة خاصة بالسلام منها مسابقة أجمل قصيدة وأجمل لوحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons