وزير خارجية الجزائر، رمطان العمامرة، ونظيرة العراقي، إبراهيم الجعفري، على هامش قمه عدم الانحياز 2016

بحث العلاقات الثنائية في لقاء وزيرا خارجية العراق والجزائر في فنزويلا

التقى، صباح الإثنين 19 سبتمبر/أيلول الجاري، وزير خارجية العراق، الدكتور إبراهيم الاشيقر الجعفري، ووزير خارجيّة الجزائر، السيد رمطان العمامرة، على هامش قمة القادة رؤساء دول حركة عدم الانحياز السابعة عشر والتي عقدت في فنزويلا.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين واستعراض مجمل التطوُّرات السياسيَّة، والأمنيَّة في عُمُوم المنطقة، والعالم، والجهود المبذولة لعودة الأمن، والاستقرار إلى شُعُوب المنطقة.

وقال الجعفري أنَّ قواتنا الأمنيَّة بصنوفها كافة حققت انتصارات كبيرة، واستعادت الكثير من الأراضي العراقيَّة من قبضة إرهابيِّي داعش، مُشيراً إلى أنَّ وحدة العراقـيِّين انعكس في الميدان، وتحقق التقدُّم في الحرب المصيريَّة ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة.

ودعا الوزير العراقي إلى ضرورة تضافر الجهود الدوليَّة لمُواجَهة الإرهاب، ومنع انتشاره، والحفاظ على مصالح أمم، وشُعُوب العالم.

من جانبه أكد وزير خارجيّة الجزائر على أهمِّية تعزيز التعاون، والتنسيق بين العراق والجزائر في مختلف المجالات، داعياً العراق للمُشارَكة الفاعلة في اجتماع المُنتدَى العالميّ للطاقة نهاية الشهر الحالي في الجزائر، وتأدية دور مُهمّ في التوصُّل إلى اتفاق حول الانهيار الحاصل في أسعار النفط بين الدول المُنتِجة للنفط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons