صلاح عدلي، الأمين العام للحزب الشيوعي المصري

الحزب الشيوعي المصري: جميل حقي … وداعاً

نعى الحزب الشيوعي المصري ببالغ الأسى الراحل جميل حقي الذي وافته المنية، السبت 17 سبتمبر/أيلول الجاري، وأشار بيان صادر عن الحزب، الأحد، أن المناضل جميل حقي شارك في إعادة تأسيس الحزب الشيوعي المصري عام 197.

وأضاف، “كان حقي أحد مناضلي الحركة الشيوعية المصرية منذ أربعينيات القرن الماضي. قدم مثل رفاق جيله الكثير من التضحيات وتعرضوا لاعتقالات متوالية دام بعضها خمس أو عشر سنوات تعرضوا خلالها لأشكال متنوعة ووحشية من التعذيب لم تثنهم عن مواصلة النضال ضمن صفوف الحركة الوطنية المصرية لتحقيق حلم الشعب وطبقاته الكادحة والمنتجة في وطن حر مستقل الإرادة خال من الاستبداد والاستغلال والفساد والإرهاب”.

وأردف، “كانت آخر مرة تعرض فيها للاعتقال في 29 مارس عام 1981 مع عدد من قيادات وكوادر الحزب.. ورغم ذلك كان أول من ترشح باسم الحزب الشيوعي المصري عن دائرة كفر الزيات بمحافظة الغربية في انتخابات البرلمان عام 1984”.

واختتم الشيوعي المصري نعيه للفقيد الذي اعتاد العمل والتضحية في صمت والنضال بلا ضجيج، بتقديم خالص العزاء لأسرته وللحركة الشيوعية واليسار المصري وأصدقائه ومحبيه في كافة أنحاء مصر وخاصة أهالي مدينته كفر الزيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons