وزير الخارجية العراقية، إبراهيم الجعفري، ونظيرته الأندونيسية، رينتو مارسودي- 18 سبتمبر/أيلول 2016

وزيرة خارجية أندونسيا للجعفري: عدد الإرهابيين الاندونيسيين المنضمين لداعش يصل إلى 150 إرهابي

التقى وزير الخارجية العراقية، الدكتور إبراهيم الاشيقر الجعفري، وزيرة خارجية أندونيسيا، السيدة رينتو مارسودي على هامش اجتماعات قمة حركة عدم الانحياز السابعة عشرة في فنزويلا.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيز التعاون المشترك في محاربة الإرهاب.

وقال الجعفري، أن العراق حقق انجازات عسكرية مهمة في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية في العديد من المناطق على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر المتمثلة بالأزمة المالية وميزانية الحرب ضد الإرهاب.

وأكد الوزير على أن الظرف الذي يمر به العراق مؤقت وسينتصر على كل التحديات, مضيفاً ان الحرب لامحالة إلى زوال وسنتجه لإعادة بناء الاقتصاد والتنمية ولن ننسى الدول الصديقة التي وقفت إلى جانبا وقدمت المساعدات في زمن المحنة.

وأشار الدكتور الجعفري إلى أن مكافحة الإرهاب تتطلب اقتلاع الجذور التعليمية والثقافية الخاطئة التي ينشىء عليها الأطفال وتتطور إلى حالة من التشدد والعنف، موجها الدعوة للسيدة ريتنو مارسوتي لزيارة العراق في اطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبها أكدت وزيرة خارجية أندونيسيا دعم بلادها للعراق في حربه التي يقودها ضد الإرهاب لاسيما وأن الإرهاب اليوم يمثل تهديدا عالميا وليس للعراق فحسب، مشيدة بالانتصارات العراقية التي حققها الشعب العراقي بفضل توحيد جميع أبنائه في الجيش العراقي والحشد الشعبي وأبناء العشائر والبيشمركة الذين يعملون تحت مظلة القوات المسلحة.

وأشارت السيدة مارسودي إلى أن الإحصاءات المتوفرة لديهم تشير إلى أن عدد الإرهابيين الاندونيسيين الذين انضموا لعصابات داعش يصل إلى 150 إرهابي، مبينة سعي بلادها لزيادة حجم المساعدة المقدمة للعراق في المجالات الإنسانية والبنى التحتية.

وأعربت وزيرة خارجية اندونيسيا عن استعداد وزارتها لتبادل الخبرات والتدريب في المجال الدبلوماسي، مؤكدةً على أنها ستفاتح الرئيس الأندونيسي لبحث إمكانية مساهمة بلادها في بناء المدارس والمستشفيات في المناطق المحررة، داعية العراق لدعم ترشيح أندونيسيا لعضوية مقعد مجلس الأمن غير الدائم للدورة 2019-2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons