الثلاثاء , سبتمبر 19 2017

الجعفري يلتقي وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني في لندن

التقى وزير الخارجيّة العراقية، الدكتور إبراهيم الاشيقر الجعفريّ، وزير الدولة للتنمية الدولية البريطاني، السيِّد روري ستيوارت في لندن.

وبحث الطرفان، السبت 17 سبتمبر/أيلول الجاري، عدداً من القضايا المُهمَّة، على رأسها عودة العائلات النازحة الى مناطق سكناها بعد تحريرها من عصابات داعش الإرهابية.

وقال الوزير، ان العراق يحتاج إلى دعم بريطانيا ومساعدتها عبر إعمار المناطق المُحرَّرة لضمان عودة النازحين اليها، فالمحافظات التي تستضيف النازحين تحتاج للمساعدة؛ لأنـَّها تعاني من أزمة ماليّة.

ودعا الدكتور الجعفري، الحكومة البريطانية إلى المساهمة في حل المشاكل الماليَّة التي تعترض الاستثمار في العراق عبر تطوير النظام المصرفيِّ العراقيِّ والتدريب وتقديم المساعدات التقنيَّة لتحسين الإدارة الماليَّة، مشيرا الى ان هيئة إقراض المشاريع الصغيرة للعاطلين عن العمل التي أسَّستها الحكومة العراقية غير كافية وتحتاج إلى المزيد من الدعم والتمويل.

من جانبه أكد السيِّد روري ستيوارت وزير الدولة للتنمية الدوليّة البريطانيّ أنّ الحكومة البريطانيَّة ستنفذ التزاماتها تجاه العراق لمساعدته على تخطي التحدّيات، وانها تحرص على الاستثمار في العراق وخلق فرص عمل لتصبح بيئة جاذبة للاستثمار البريطانيّ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons