في افتتاح العام الدراسي .. شباب الوطد يدعو للانخراط في نضالات القوى التقدميّة

قال اتحاد شباب الوطد (شباب حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، في تونس)، أن العام الدراسي الجديد يبدأ في “ظروف اجتماعية وأكاديمية تزداد تدهورا بسبب إصرار سلطة الإشراف على تهميش منظومة التعليم العمومي وتلكؤها في تلبية الدعوات المتكرّرة لإجراء إصلاح تعليمي جذري ينقذ منظومة التعليم العمومي من أزمتها المتفاقمة منذ العهد البائد وعملها بشكل ممنهج على فرض مؤسسات التعليم الخاص خيارا وحيدا أمام التلاميذ والطلبة”.

ودعا اتحاد شباب الوطد في بيان له، الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول الجاري، عموم التلاميذ والطلبة التونسيين إلى “التمسّك بالحق في التعليم العمومي والنضال الجدي من أجل إصلاحه والارتقاء به إلى مستوى المعايير الأكاديمية العالمية. والانخراط في النضالات التي تخوضها القوى الديمقراطية والتقدميّة و مكوّنات المجتمع المدني من أجل فرض خيار ديمقراطي اجتماعي وحده يضمن الحق في التعليم لعموم أبناء الشعب”.

كما دعا اتحاد الوطد، الى “مواصلة العمل على توحيد الحركة التلمذية والحركة الطلابية على قاعدة استكمال تحقيق أهداف الثورة. والانخراط الواسع في هياكل الاتحاد العام لطلبة تونس والمشاركة الفعالة في مسار إنجاز المؤتمر الوطني السادس والعشرين في غضون السنة الجامعية الحالية”.

يذكر أن المدارس في تونس، تفتح أبوابها لانطلاق العام الدراسي 2016-2017، بعد عطلة عيد الأضحى بيوم واحد بالنسبة للمدرسين، ويومين بالنسبة للتلاميذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons