بالصور: الشبيبة الطليعة المغربية تفتتح جامعتها الصيفية

تحت شعار “شباب طليعي من أجل التغيير الديمقراطي”، افتتحت مساء الثلاثاء 6 سبتمبر/أيلول الجاري، الجامعة الصيفية للشبيبة الطليعية -شبيبة حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي المغربي- في دورة الفقيد أحمد بنجلون، والتي تستمر حتى 10 سبتمبر/أيلول الجاري بمدينة أصيلة.

وبعد استقبال المشاركين في الجامعة الصيفية التكوينية، أصغى الحضور لنشيد الحزب، ثم ألقيت كلمات إفتتاحية لكل من محمد بوبكر، ممثل الكتابة الوطنية، ويوسف أحنصال، ممثل المكتب الوطني. لتنطلق بعد ذلك الجلسة الأولى حول تاريخ الأحزاب السياسية في المغرب، وتحدث فيها، محمد خطاب، عضو الكتابة الاقليمية بالقنيطرة وعضو سابق باللجنة المركزية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، وسير الجلسة، كل من حميد الطاهيري، عضو اللجنة الوطنية للشبيبة الطليعية وسعيد المسدياني عضو الشبيبة الطليعية بالرباط كمقرر.

يذكر أن الجامعات الصيفية الحزبية، بشكل عام، هي محطة نضالية مهمة، الغرض منها التجمع لأهداف سياسية، حيث المنخرطون فيها طلاّباً ينتمون لأحزاب سياسية تناقش في أيام معدودة عددًا من القضايا التي تخصّ السياسة، الإقتصاد وكلّ ما هو متعلق بأوضاع البلاد، حيث يقومون بدعوة مفكّرين ومناضلين ومسؤولين وغيرهم. كما أنه لكل تيار أو حزب جامعته الصيفية الخاصة.

Arrow
Arrow
Slider

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons