لا تتوقف حركة الطائرات اللبنانية المتوجهة إلى قبرص خلال الصيف (Getty)

البلدان التي يفضل اللبنانيون السفر إليها من أجل السياحة في فصل الصيف؟

تتغير الإجابة عن هذا السؤال بين فترة وأخرى، بما يتناسب مع تغيّر المحفزات والرائج. لكن الأكيد أن اللبنانيين لا يولون اهتماماً واضحاً بالمناطق التاريخية والأثرية، بل تبدو المناطق التي يغلب عليها طابع السهر والإستجمام في صدارة متطلباتهم السياحية.

 

1- تركيا
تعتبر تركيا المقصد السياحي الأول عند اللبنانيين، منذ سمحت السلطات التركية للبنانيين بدخول أراضيها من دون الحاجة إلى فيزا، وبتحفيز من مكاتب السفر، التي صارت تقدم عروضاً تتضمن حجزاً في الفنادق والمنتجعات وأماكن السهر بأسعار معقولة، بالإضافة إلى تنوع المدن التركية بين بحرية تشجع على السهر وحفلات الشاطئ (Beach Parties) ومدن أخرى تسهل التسوق وزيارة المناطق الأثرية أو الإستجمام. وأكثر المدن التركية التي يسافر إليها اللبنانيون هي إسطنبول، مرمريس، أنطاليا وبودروم.

2- قبرص
لا تتوقف حركة الطائرات اللبنانية المتوجهة إلى قبرص خلال الصيف، خصوصاً إلى منطقة آيانابا، التي تعتبر الأكثر جذباً لمحبي السهر على الشواطئ. تحظى هذه المنطقة بسمعة جيدة من ناحية الإستقبال والخدمات السياحية والحفلات، وهي تستقطب الشباب ومتوسطي العمر، كما المراهقين الذين يتحضرون لدخول الجامعة. أما العائلات فتتوجه في العادة إلى مناطق قبرصية أخرى مثل ليماسول، ومنطقة بافوس على الشواطئ الغربية.

3- شرم الشيخ
استفادت شرم الشيخ نسبياً من تأثيرات الأحداث التركية الأخيرة، إذ جذبت إليها من كانوا يسافرون إلى مرمريس وبودروم التركيتين. وتعتبر شرم الشيخ مثالية من أجل الإستجمام، نظراً لتميزها بالمحميات والحياة البحرية، التي تعتبر من الأجمل عالمياً. لا تتضمن الرحلات برامج سياحية تقليدية مقررة مسبقاً، فيمكن للسائح اختيار برنامجه اليومي في المنتجع الذي يساعده على التنقل بين الجزر القريبة والمناطق البحرية. كما تتميز المنطقة بتدني أسعار منتجعاتها السياحية والمأكولات والتنقل.

4- اليونان
تحولت جزيرة ميكونوس اليونانية في السنوات الماضية إلى المقصد الأول لعشاق السهر والحفلات الصاخبة من اللبنانيين، خصوصاً أنها تتميز بالإنفتاح الثقافي. فهي مكان يتقبل الإختلاف وحضور المثليين من محبي السهر وارتياد الشواطئ البحرية. أما جزيرة سانتوريني اليونانية فيفضلها المتزوجون حديثاً، الذين يريدون تمضية وقت هادئ في شهر العسل.

5- إسبانيا
تحتل إسبانيا صدارة الدول الأوروبية التي يسافر إليها اللبنانيون في الصيف، إضافة إلى فرنسا وإيطاليا وتشيكيا. تحمل البلاد سمعة سياحية مثالية للراغبين بالإختلاط وارتياد أمكنة السهر والحفلات الصاخبة التي تستضيف فرقاً عالمية. وتعتبر برشلونة الأكثر جاذبية بين المدن الإسبانية اليوم، لتميز شواطئها وأمكنتها التاريخية والتراثية. وهناك أيضاً جزيرة إيبيزا، التي يفضلها أصحاب الدخل المرتفع ممن يحبون الحياة الليلة الصاخبة.

6- سيرلنكا
يفضل اللبنانيون السفر إلى سيرلنكا والمالديف، اللتان تعتبران مكانين مثاليين للمتزوجين حديثاً، بعد تراجع الإقبال على فييتنام وتايلاند مقارنة بالسنوات الماضية. وتتميز سيرلنكا بطبيعتها الجبلية الجميلة، التي تشجع البرامج السياحية المعتمدة على التنقل من منطقة إلى أخرى، بأسعار تبدو مثالية لمن يريد تمضية فترة زمنية طويلة. أما المالديف فتتميز بشواطئ مثالية للإستجمام والسهر والتعرف إلى أشخاص من ثقافات مختلفة.

المصدر : المدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons