سيرغي شويغو، وزير الدفاع الروسي

وزير الدفاع الروسي: ندعم مصر في حربها ضد الإرهاب

قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، في كلمة له الاثنين 5 سبتمبر/ أيلول الجاري، خلال الجلسة الثالثة للجنة الروسية – المصرية المشتركة للتعاون العسكري الفني التي عقدت في موسكو، بحضور الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتج الحربي المصري، إن روسيا تدعم جهود القيادة المصرية في مجال التصدي للإرهاب الدولي بما في ذلك الوضع في سيناء. وشدد على أن القضاء على الجماعات الإرهابية والمتطرفة العاملة في شبه الجزيرة وفي كل مصر لا يلبي مصالح مصر فقط، بل وكل المنطقة.

وأشار سيرغي في كلمته، إنه “يلاحظ في المجال العسكري – الفني وجود ديناميكية إيجابية مستقرة مع ازديدا عدد العقود. وأني أشير بكل سرور إلى أن مصر تسعى لتزويد قواتها المسلحة بنماذج حديثة من الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية”.

ونوه الوزير الروسي بأنه تم خلال العمليات القتالية التي نفذتها القوة الجوية الروسية في سوريا، إثبات الكفاءة القتالية والقدرة العالية للأسلحة الروسية.

وشدد شويغو على أهمية توقيع حكومتي الدولتين في مايو/ أيار الماضي على مذكرة حول منح مصر إمكانية الوصول إلى الإشارة العالية الدقة لمنظومة الملاحة الفضائية الروسية الشاملة بواسطة الأقمار الصناعية، غلوناس، واعتبر ذلك حدثا مفصليا هاما جدا في مسيرة التعاون بين الجانبين.

المصدر : روسيا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons