أرشيفية

الثلاثاء: الشبيبة الطليعة تفتتح جامعتها الصيفية في أصيلة

تحت شعار “شباب طليعي من أجل التغيير الديمقراطي”، تنظم شبيبة حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي (المغرب)، جامعة صيفية دورة الفقيد أحمد بنجلون، وذلك في الفترة من 6 الى 10 سبتمبر الجاري، بمدينة أصيلة.

وتبدأ فعاليات الجامعة الصيفية باستقبال المشاركين من التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساءاً، ثم تعقد الجلسة الافتتاحية بكلمة الكتابة الوطنية لحزب الطليعة، تليها ندوة حول تاريخ الأحزاب السياسية في المغرب يلقيها “محمد خطاب”، ويختتم اليوم بسهرة تعارف.

وتشهد فعاليات اليوم الثاني عرض للتشكيلة الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب يلقيها “اليزيد البركة”، يعقبه استراحة على الشاطئ، ويختتم اليوم بندوة بعنوان النساء والعمل السياسي، تحاضر فيها، “لطيفة البوحسيني”.

ويبدأ اليوم الثالث بلعبة المحاكاة، مع “أمينة بوغالبي – المهدي المسكيني”، تعقبها استراحة بالمدينة، ويختتم اليوم بعرض شريط سينمائي.

فيما تشهد فعاليات اليوم الأخير، ندوة حول الشباب والمشاركة السياسية، يحاضر فيها “الصادق بوحوت”، يعقبها، ندوة إشعاعية بعنوان: فيدرالية اليسار والانتخابات المقبلة، بحضور، عبد السلام العزيز، ونبيلة منيب، لحسن خطار.

يذكر أن الجامعات الصيفية الحزبية، بشكل عام، هي محطة نضالية مهمة، الغرض منها التجمع لأهداف سياسية، حيث المنخرطون فيها طلاّباً ينتمون لأحزاب سياسية تناقش في أيام معدودة عددًا من القضايا التي تخصّ السياسة، الإقتصاد وكلّ ما هو متعلق بأوضاع البلاد، حيث يقومون بدعوة مفكّرين ومناضلين ومسؤولين وغيرهم. كما أنه لكل تيار أو حزب جامعته الصيفية الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons