غلاف رواية «بواب الحانة» من تصميم الروائي أحمد مراد

توقيع ومناقشة «بواب الحانة» في «مكتبات أ» بالمعادي

تعقد مكتبة “أ” بالمعادي، الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول الجاري، حفل لتوقيع ومناقشة رواية الكاتب والسيناريست المصري “عبد الرحيم كمال”.

والرواية الصادرة عن دار كيان للنشر والتوزيع في الجيزة هي العمل الرابع للمؤلف عبد الرحيم كمال بعد رواية “المجنونة” والمجوعة القصصية “أنا وأنت… وجنة وشهد” وكتاب الحكي الصوفي “ظل ممدود” كما كتب أيضا مسلسلات تلفزيونية شهيرة كان أحدثها “يونس ولد فضة” و”ونوس” اللذان أذيعا في شهر رمضان الماضي.

من أجواء الرواية: “عام كامل هو الأجمل في أعوام العمر. شربت خمرًا يكفي لإرواء فيل، ولم يتطرق الندم إلى قلبي ولو للحظة، يبدو أن القلب فسد، عام كامل يا مولانا أشرب يوميًا بتلذذ واستمتاع، وأجالس السكارى، أشعر أنهم إخواني، بل أقرب.

يحدثونني عن أطفالهم وزوجاتهم وأموالهم وأحزانهم، وأحلام ضاعت وأحلام قد تأتي، ويبكون ويضحكون بصدق وأنا أحدثهم عن “الطريق والبلاء” وعن “الشيخ والمريد” وأذكر أشعارًا لابن الفارض والحلاج وسيدي محيي الدين، ومقاطع كاملة من “إحياء علوم الدين” ومن “الرسالة القشيرية”، ويستمعون لي في صبر وأدب وعدم فهم.

كنت في الشهور الأولى أفيق مع صوت الأذان، وأخرج من الحانة للمسجد وأصلي وأعود، ولكن حينما أحببت الخمر وذقت المذاق لم أتركها. عام كامل يا مولاي حتى رأيتك في حلم الأمس تنادي عليّ وأنا أهرب منك، من أجل أن أمضمض فمي من طعم الخمر ورائحته. هل فسد القلب؟”

يبدأ حفل التوقيع في تمام الساعة السابعة مساءً، بمقر المكتبة في 84 شارع 9، المعادي، بجانب فودافون وسيلنترو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons