مبادرة لبنانية لتمكين الفن السوري في المهجر

تقيم مؤسسة “اتجاهات- ثقافة مستقلة” والمجلس الثقافي البريطاني ومؤسسة اليقظة الدولية بالشراكة مع دار نمر للفن والثقافة ومركز دوار الشمس على مدى يومي الـ 16 و 17 من سبتمبر/أيلول الجاري، ملتقى إبتكر سوريا: مشروع تمكين الفن السوري في المهجر، وهو ملتقى فنّي ومنصة حوار حول تحدّيات العمل الثقافي، تم اطلاقة نهاية العام 2015، والملتقى مفتوح للأفراد والمؤسسات وتنحصر دورته الأولى التجريبية في لبنان.

يذكر أن أكثر من 30 فناناً من سوريا ولبنان وفلسطين والعديد من الممارسين الثقافيين يلتقون ضمن الملتقى الذي يتضمن العديد من جلسات النقاش والبرمجة الفنية.

وتكمن أهمية الملتقى، في ترويجه لكافة أنواع الفنون وقيمتها، لا سيما في فترة الأزمات، وعلاقتها مع المتلقين ومنظمات المجتمع المدني في لبنان. الى جانب ذلك، يسلّط الملتقى الضوء على التحديات والمخاطر، التي تواجه الفن السوري في المهجر، وعلى أهمية تطويره، وفتح النقاش والتفاعل حوله، وصولاً الى دعمه في فترة الأزمات والنزوح. كذلك، يحفزّ الملتقى على خلق الصلات والتعاون بين الفنانين السوريين من الناشئين والخبراء.

الجدير بالذكر أن اتجاهات تعمل كمنسق اقليمي للمشروع الذي أطلقتة مؤسسة المورد الثقافي بهدف تطوير السياسات الثقافية في الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons