سنغافورة تؤكد: إصابات جديدة بفيروس زيكا .. الصحة العالمية: الوضع مايزال يشكل خطراً

أكدت وزارة الصحة السنغافورية، 1 سبتمبر/أيلول الجاري، إصابة 31 حالة جديدة بفيروس زيكا، وقالت وزارة الصحة السنغافورية ان احدى الحالات المؤكدة كانت لامرأة حامل. وان طبيبها يتابع عن قرب حالتها من أجل تقديم الدعم والمشورة. كما تم اكتشاف خمس حالات نتيجة للاختبارات التى أجرتها وزارة الصحة لحالات سابقة. وان ما اجماليه 236 عينة قد تم اخذها، وثبت أن هناك 52 حالة ايجابية و184 كانت سلبية.

وفي ذات السياق، أعلنت منظمة الصحة العالمية عدم وجود دلائل على انتشار فيروس زيكا خلال الألعاب الأولمبية التي جرت في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، الشهر الماضي.

لكن المنظمة العالمية أعربت عن مخاوفها من انتشار الفيروس الذي ينتقل عبر البعوض، حيث أشارت المنظمة الى أن الإصابة بالفيروس بدأت ترتفع في مناطق أخرى من العالم، كسنغافورة في القارة الآسيوية، وفي ميامي بولاية فلوريدا الأميركية.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، دافيد هايمان: “الوضع مايزال يشكل خطراً على المستوى الصحي، ويثير قلقاً دولياً، بسبب الكشف عن حالات انتشار جديدة لفيروس زيكا في مناطق جغرافية جديدة”.

فيما حذرت لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة العالمية لصحة العالمية من أن فيروس زيكا مايزال يشكل خطراً عالمياً، بسبب استمرار تمدده جغرافياً، وكذلك الثغرات الكامنة في فهم آلية انتقاله، وتأثيره على المصابين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons